» » » » اليوم نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم: مواجهة بين بطل الدوري و وصيفه

دمشق-سانا

يختتم اليوم الموسم الكروي السوري  بإقامة المباراة النهائية لكأس الجمهورية بين الجيش بطل الدوري ووصيفه الوحدة عند الثامنة مساء على أرض ملعب تشرين بدمشق.

فبعد أن احتفظ الجيش الأحد الماضي ببطولة الدوري محققا لقبه الرابع عشر فإنه يسعى إلى تحقيق الثنائية متسلحا بنشوة الفوز بلقب الدوري رغم صعوبة اللقاء أمام فريق الوحدة الذي يضم كوكبة من النجوم في مقدمتهم الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني للرجال رجا رافع الذي نال لقب هداف الدوري للمرة الخامسة في تاريخه برصيد 22 هدفا.

ويعتمد الجيش على الأداء الجماعي وتعزيز ثقافة الفوز لدى اللاعبين وهو ما يمنح الفريق الثقة بالنفس في إمكانية الفوز وحصد الألقاب بخلاف فريق الوحدة الذي يعتمد على نجومية لاعبيه حيث أجرى العديد من التعاقدات ورغم ذلك أخفق في تحقيق بطولة الدوري كما خرج من دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بخسارة ثقيلة أمام العهد اللبناني صفر4.

ويتطلع الوحدة إلى الاحتفاظ بلقب الكأس حتى لا يخرج من الموسم خالي الوفاض وبالتالي تعويض خسارة بطولة الدوري التي أضاعها بتعادله السلبي مع المحافظة في الدور النهائي مانحا الفرصة للجيش للاحتفاظ بلقبه.

مدرب فريق الجيش أحمد الشعار أوضح في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن طموح فريقه كبير لإحراز لقب الكأس وتحقيق الثنائية ليؤكد أنه الأفضل محليا رغم صعوبة اللقاء مع فريق الوحدة الذي يسعى لمصالحة جماهيره والتعويض عن خسارة لقب بطولة الدوري.

وأشار الشعار إلى أن المباريات النهائية لها طابع خاص وصاحب العرض الأقوى والأخطاء الأقل سيحرز اللقب معربا عن أمله في أن يكون اللقاء مثيرا ونديا ويعكس المستوى الحقيقي لكرة القدم في سورية بما يرضي عشاق الفريقين.

يشار إلى أن الجيش نال لقب كأس الجمهورية ثماني مرات أعوام /1967 و1986 و1997 و1998 و 2000 و2002 و2004 و2014/ بينما ناله الوحدة خمس مرات أعوام /1993 و2003 و2012 و2013 و2015/ علما أن حصوله على لقب عام /2012/ جاء بقرار من اتحاد كرة القدم بعد تخلف فرق الدور نصف النهائي عن خوض المنافسات.

مدرب الجيش: نسعى لتحقيق لقب كأس الجمهورية… مدرب الوحدة: المباراة ستكون صعبة

وفي مؤتمر صحفي أبدى مدرب فريق الجيش احمد الشعار ثقته بقدرة لاعبيه على تجاوز فريق الوحدة في المباراة النهائية لكأس الجمهورية بكرة القدم والتي ستجمع الفريقين غدا عند الثامنة مساء على ملعب تشرين بدمشق.

وقال الشعار خلال مؤتمر صحفي خاص بالمباراة عقد اليوم في مقر اتحاد كرة القدم أن فريقه سيبذل كل ما بوسعه لتحقيق الفوز وإحراز اللقب لتحقيق ثنائية الكأس والدوري الذي فاز بلقبه مؤخرا مضيفا إن المباراة ستكون صعبة ولاسيما أن فريق الوحدة من الفرق القوية ويضم نخبة متميزة من اللاعبين.

ولفت الشعار إلى أن فريقه بحالة فنية جيدة ومستعد لخوض اللقاء دون إصابات متمنيا أن يقدم الفريق مباراة تليق بسمعة النادي في ختام الموسم الكروي هذا العام.

من جهته أشار مدرب فريق الوحدة رأفت محمد إلى أن خيار الفوز وإحراز اللقب أمر لا بديل عنه لإرضاء جماهير النادي ولاسيما بعد أن أضاع الفريق بطولة الدوري هذا الموسم مبينا أن المباراة ستكون صعبة كون فريق الجيش من أقوى الفرق المحلية كما أنه من الفرق المتميزة على الصعيد الآسيوي.

وبين محمد أن الفريق سيلعب في ظل غياب اللاعب عبد القادر دكه للإصابة مبديا تفاؤله بقدرة لاعبيه على تحقيق الفوز وإحراز اللقب لإنهاء هذا الموسم بلقب متميز لاسيما بعد الأداء الجيد الذي قدمه الفريق خلال بطولة الدوري.

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد