» » » الدوري في حلته الجديدة انطلق اليوم

يرفع الستار رسمياً عصر الأحد عن منافسات الدوري التصنيفي لكرة القدم للمجموعة الأولى والتي تقام مبارياتها في العاصمة دمشق وتحديدا على ملعبي تشرين والفيحاء..
ضربة البداية لأحدث بطولات الاتحاد السوري لكرة القدم ستكون عند الساعة الرابعة وتحديدا من أرضية ملعب تشرين حيث اللقاء الافتتاحي بين جبلة ومصفاة بانياس في مباراة بنكهة ساحلية خالصة..
ورغم الفوارق الطابقية بين الطرفين والتي تصب لمصلحة جبلة الأكثر استعداداً وإمكانيات من منافسه إلا أن ذلك لا يعني أن مصفاة بانياس سيكون لقمة سائغة بل على العكس ربما لعبت حماسة شبانه دوراً في فرملة طموحات نوارس جبلة والمتمثلة بحجز مقعدها باكرا في دوري المحترفين القادم والمنافسة على لعب الأدوار المتقدمة فيه...
وبنفس التوقيت وإنما على أرضية ملعب الفيحاء يلاقي فريق حطين نظيره الكسوة وذلك في أول لقاء لهما في الدوري وهي فرصة بالتأكيد لفريق الكسوة لإثبات الذات أمام فريق يفوقه خبرة وعراقة شهرة وماقيل عن مباراة جبلة و مصفاة بانياس من حيث الفوارق الطابقية بين طرفيها ينطبق تماما على مباراة الفيحاء بين حطين و الكسوة وكل المؤشرات والدلائل والترشيحات تصب في مصلحة النوارس والحوت الأزرق وغيرذلك يعتبر مفاجأة مع بداية المشوار..
جدير ذكره أن المجموعة الأولى تضم أيضاً كلاً من المجد والحرية والجهاد والنواعير..وتوصف بنظر النقاد والمتابعين بمجموعة السهل الممتنع وإن اعتبرت فرق المجد و جبلة و حطين والحرية والنواعير هي الأوفر حظاً في حجز البطاقات الخمس المؤهلة للمنافسة على لقب دوري المحترفين القادم..
للذكرى والتاريخ
من الفرق التي فازت بلقب الدوري من هذه المجموعة جبلة 4 مرات أعوام 87_88_89_(99-2000) والحرية مرتين أعوام (91-92) و(93-94) وفاز نادي المجد بمسابقة كأس سورية عام 77 ونادي حطين بنفس الكاس موسم 2000-2001

جان قوزما

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد