» » » » » محمد عقيل: دوري المجموعتين كان عقيما و لم يطور اللعبة

يرى محمد عقيل مدرب الاتحاد السوري أن تطور أداء فريقه في مرحلة الذهاب من الدوري المحلي، كان بسبب تطور الفريق من الناحية التكتيكية وسرعة الأداء مع تخصيص جانب للاهتمام بالناحية البدنية والتركيز على العامل النفسي والذهني.

وقال عقيل في تصريحات صحفية اليوم الأحد: "قبل الدخول في منافسات مرحلة الإياب حللنا بعض أخطائنا في مرحلة الذهاب وتم تلافيها ما أعادنا لنكون منافسين على البطولة التي تحتاج إلى نفس طويل وتركيز عال حتى الرمق الأخير".

وأضاف: "في النهاية نعمل وفق ما نراه مناسبًا ونقدم كل ما لدينا فكل مدرب يطمح بأن يكون فريقه بطلاً وهذا شيء طبيعي وبقية التفاصيل تبقى رهن أقدام اللاعبين".

وحول عودة نظام الدوري لمجموعة واحدة علق عقيل قائلاً: "نظام المجموعتين كان عقيمًا ولم يطور اللعبة، وانعدمت فيه العدالة بين الأندية والمستفيد كان بعض الأندية التي تلعب على أرضها دون أي مشقة، في حين الأندية الأخرى ظلمت كثيرًا وغابت عنها جماهيرها وملاعبها لأسباب عديدة".

وأكمل: "لكن هذا العام مع تكافؤ الفرص للجميع شهدنا منافسة قوية ودخول أربعة أو خمسة أندية على خط المنافسة على اللقب وهو دليل على ارتفاع المستوى والإثارة التي كان يفتقدها الدوري السوري".

وواصل: "مع عودة الجماهير زادت الحرارة فضلاً عن الاهتمام الإعلامي المحلي والخارجي لدورينا ودخول بعض المحطات العربية كما يتردد حاليًا لشراء حقوق البث وكل ذلك يصب في مصلحة الكرة السورية".

وأكد عقيل أنه فتح قنوات حوار مع أحد أندية الدرجة الأولى في سلطنة عمان، كما يتاح أمامه العمل كمساعد مدرب في الدوري العراقي مع مدير فني تجارب سابقة ناجحة هناك، مشيرا إلى أن العرضين جديان حتى الآن واختتم قائلا: "كل مدرب لديه طموح الاحتراف خارجيًا".

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد