» » تحليل فني لظهور منتخب السلة في كأس آسيا

تعرض منتخب سورية للرجال بكرة السلة للخسارة الثانية له في بطولة أسيا لمنتخبات الرجال التي تقام في بيروت وذلك بعد سيناريو معاكس لمباراته الأولى أمام الأردن..

فهذه المرة لو كانت النهاية مثل البداية لأختلفت الصورة بالنسبة لمنتخب سورية الذي خاض المباراة فنيا وحاول وإجتهد وإن كانت في قرارة النفس خارج حساباته لإعتبارات فنية متعددة..

فالمنتخب لعب هذه المرة بطريقة أفضل دفاعا وهجوما.. والأهم أنه بدأ المباراة بروح عالية وقوة تجسدت بالأداء المتحسن لاسيما أنه يلعب أمام منتخب يمتلك عملاقا من أطول لاعبي البطولة وهو (حامد حدادي) فكان العمل على تكثيف الدفاع على حامل الكرة تحت السلة.. وإن كان ذلك أحيانا على حساب الدفاع من خارج القوس حيث إمتاز المنتخب الإيراني بالثلاثيات..

عموما منتخبنا أظهر تحسنا في هذه المباراة وحاول أن يكون ندا للفريق الإيراني وظهر المجنس إيفان تيودوروفيتش بوضع أحسن كذلك المخضرم ميشيل معدنلي وإنتهاء الربع الأول بفارق (8) نقاط يعكس هذا الكلام الذي سار حتى منتصف الربع الثاني لكن الكفة الإيرانية مالت بشكل واضح بعدها.. فيما إتجه مدربنا نحو التبديلات في اللاعبين محاولا اللعب بثلاثة لاعبي إرتكاز للسيطرة الدفاعية تحت السلة ولم الريباوند..ولكن بقيت الغلبة الإيرانية فيما أراح وليم والجابي وإيفان لفترات وكأنه يريد الحفاظ على جهدهم لمباراة الهند الأهم والحاسمة.. لتكون حصة فنية هامة للمنتخب الذي تنتظره مباراة المباراة الثالثة أمام الهند بختام الدور الأول بعد الخسارة أمام إيران بفارق (24) نقطة .. (87 - 63) نقطة...

مالك حمود

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد