» » » » تسريبات عن تشكيلة الجهاز الفني الجديد لمنتخب سورية للرجال لكرة القدم

ثورة أون لاين - يامن الجاجة:
يبقى التعاقد رسميا مع المدرب الألماني بيرند ستينغ والحديث عن حيثيات هذا التعاقد هو الشغل الشاغل لشارعنا الكروي على اعتبار أن الموضوع يتعلق بأسمى اهتمامات جمهور كرتنا ألا وهو منتخبنا الأول.
طبعا هناك من يشكك بإمكانية إتمام التعاقد ويؤمن بأن أطرافا بذاتها ستعرقل هذه العملية نظرا لتضرر مصالحها من تعيين مدرب أجنبي لمنتخبنا ولكن مصادر مطلعة في اتحاد اللعبة الشعبية الأولى أكدت لنا أن مجلس إدارة الاتحاد قد تعامل بشفافية كبيرة مع موضوع المدرب نظرا لرغبة رئيس الاتحاد صلاح رمضان بتوقيع عقد معه كما أن مصادر مطلعة أكدت أيضا أن موقف رئيس الاتحاد الرياضي العام ليس سلبيا من توقيع عقد رسمي مع الألماني بيرند ستينغ وإلا ما كان ليستقبله في مكتبه وما كان وافق على بدء عملية التفاوض من الأساس ودفع تكاليف الطيران والإقامة في دمشق لعدة أيام.
على كل حال فقد حاولنا خلال الأيام الماضية استقصاء وتحري الأسماء التي ستتواجد في كادر المدرب الألماني حال توقيع العقد الرسمي معه وفي هذه الحيثية قيل لنا بأن ستينغ أصر خلال مرحلة التفاوض على تعيين مساعده الألماني لأنه يثق به كثيرا حيث قال لأصحاب القرار تحت قبة الفيحاء أن هذا المساعد لن يجامله أبدا في بعض قرارته لأنه بخاف على وظيفته في الوقت الذي سيعمل فيه أي مساعد وطني على مجاملته خوفا على منصبه ووظيفته في الكادر.
هذا بالنسبة لحيثية تعيين مساعد ألماني لستينغ أما فيما يتعلق بهوية المساعد الوطني فالمعلومات تشير لتوجه الاتحاد نحو تعيين الكابتن طارق جبان في هذه الوظيفة لأسباب عديدة أولها درايته الكاملة بمستوى وقدرات اللاعبين وثانيها الاحترام الذي يحظى به من الجميع وثالثها قدرته على تحدث الإنكليزية بشكل جيد.
كذلك فقد أبدى المدير الفني لاتحاد الكرة الكابتن مهند الفقير موافقته على كل ما يطلب منه في سبيل إنجاح مهمة المدرب الألماني وهو لهذه الغاية سيكون لجانبه بشكل شبه يومي بصفة استشارية دون أن يكون له تسمية ضمن الكادر إلا إذا ارتأى اتحاد الكرة غير ذلك.
وفيما يتعلق بهوية مدرب حراس المنتخب فمصادرنا تؤكد أن هذه الوظيفة بين اثنين هما الكابتن سالم بيطار والكابتن نافع عبد القادر حيث يتمتع الأخير بثقة رئيس الاتحاد في الوقت الذي لا يبدو فيه أن الكابتن ماهر بيرقدار سيكون مدربا لحراس المنتخب حيث يعمل الرجل مع الاتحاد القطري لكرة القدم وهو رغم عدم معارضته للفكرة إلا أن كثيرين أكدوا أن تواجده مع المنتخب بشكل مستمر أمر في غاية الصعوبة على الأقل حاليا.
هذه حتى الآن هي المعلومات المتوفرة بخصوص الكادر القادم لمنتخب الرجال مع الإشارة إلى أن هذه التعيينات تبقى متغيرات وهي مرهونة ببعض الظروف والمفاوضات.

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد