» » » » » مشاكل تشيلسي المتكررة

- القضية في تشيلسي ليست مسألة مدرب او لاعبين ، القضية هي ضعف الإدارة بحماية مدربها  وتحكمها ببعض الأحيان بقرارت المدرب .

- 12 مدرب من 2004 ليومنا هذا تولى تدريب تشيلسي  “ مع احتساب مورينيو كمرتين " وعدم احتساب ويلكينس الذي درب لمباراة واحدة مؤقتًا ، ورقم كبير بكل تأكيد  وشيء يدل على ان هناك مشكلة بتشيلسي تتعلق بالإدارة .

- اتذكر سبب مشكلة مورينيو مع ابراموفيتش بالفترة الأولى ، حينها كان طلب مورينيو هو التعاقد مع ايتو ، لأن ايتو اللاعب الوحيد المناسب لمنظومة ايتو ودروغبا لكن ابرا فشل بجلبه وجلب عوضًا عنه لاعب كان معجب به كثيرًا ابرا وهو شيفشينكو ، مورينيو لم يعجبه القرار رغم مدح اللاعب عبر وسائل الأعلام لكن المشاكل بين مورينيو وابرا ازدادت حين طلب مورينيو مهاجم بنصف الموسم يساند دروغبا ومدافع عوضًا عن تيري المصاب وحينها رفض ابرا الأمر ، وبعد المشاكل قال مورينيو : اذا ابراموفيتش لا يثق بالمدرب فهو يملك المال الكافي لأقالتي ، أعطيني تعويضاتي ، ارسلني للبيت واجلب مدرب جديد ، تشيفا لبس لاعب لا يمس بسبب طريقة لعبه .
بعد المشاكل تمت اقالة مورينيو وجلب غرانت الذي كان يملك علاقة سيئة مع مورينيو !

- اتذكر طرد سكولاري بعد ستة اشهر فقط لتدريبه النادي  وبطريقة غريبة رغم ان صافي صرف سكولاري بالسوق كان 30 مليون يورو بينما صافي مبيعاته 44 ، بما يعني تشيلسي لم يصرف اي يورو لأجل سكولاري ودعمه وتمت اقالته رغم ان تشيلسي كان بعيد عن الصدارة التي كان يحتلها اليونايتد بسبعة نقاط فقط

- اقالة بواش كانت غريبة بعد ثمانية اشهر  ، النادي كلفه توقيع مع بواش 15 مليون يورو لكسر عقده مع بورتو و 11.5 مليون يورو تكاليف توقيع العقد و4 مليون يورو راتب وفسخ عقده مع تشيلسي كلف النادي 12.5 مليون يورو ، أي انه كلف النادي 43 مليون يورو لأجل ثمانية اشهر !
الغضب كان حين خسر الفريق ضد ايفرتون وخرج بواش للاعبيه وعرض شاشة لأخطاء لاعبيه الكارثية ، وكان التمرد الأكبر من اللاعبين بعد مباراة بروميتش وحينها قال لامبارد بأن علاقته مع بواش غير مثالية
بعد اقالة بواش قال جون تيري " انا حزين على انديه ، ومن سوء الحظ ان يقع كل شيء على عاتقه لوحده بوقت كان يجب على اللاعبين رفع ايديهم وقول : نحن لم نكن جيدين بما فيه الكفاية وكلنا ارتكبنا اخطاء .

- عيّن دي ماتيو مساعد بواش ورغم تحقيق دي ماتيو لقب الكأس ولقب الأبطال تمت اقالته بعد  اول تعثر  وخرج العديد من الجماهير وهي غاضبة من قرار الأقالة  ، وحينها سخر روود خوليت من إدارة تشيلسي وقال " حين تفوز بلقب مع تشيلسي ، تتم أقالتك "

- قرارات عدم دعم المدرب وصلت لمورينيو مرة ثانية ، الإدارة فشلت بالتعاقد مع واحد من اللاعبين اول ماوصل مورينيو " ليفاندوفسكي ، كافاني ، فالكاو ، روني " ، بالأضافة لطلب التعاقد مع مودريتش وفاران مهما كلف الأمر وبموسمه الأخير طلب التعاقد مع ستونز وفشلت الإدارة بجميع اللاعبين ، بالأضافة لخيانة اللاعبين لكن إدارة تشيلسي كانت قرارها : أقالة مورينيو والخضوع لأوامر اللاعبين وعدم حماية المدرب !

- بالنهاية كونتي الذي رفض بيع ماتيتش وقالها بالمؤتمر الصحفي حين تم سؤاله عن سبب بيع ماتيتش فرد : اسئلوا الإدارة ! ، لكن كونتي كان جريئًا وقال أمام الأعلام بعد الخسارة قبل أيام ضد واتفورد بأن الإدارة لم تدعمه سواء فيما يتعلق بعمله الذي يقوم به أو بالنسبة للاعبين الذين كان يرغب بضمهم طوال فترة ولايته ، مثل فيدال ولوكاكو .

- بالنهاية إدارة تشيلسي تحقق الانجازات لكن مازالت ضعيفة جدًا من ناحية احترام قرارات المدرب وارائه الشخصية ، ومازالت تتركه وحيدًا امام الحروب الأعلامية ، ومايحدث مع كونتي حصل قبل ذلك مع غيره

محمود خوام

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد