» » » الإتحاد عينه على الصدارة الجمعة


الاتحاد لتقاسم الصدارة والحرفيون لإثبات الجدارة في أبرز مباريات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز لكرة القدم
8-2-2018

تستكمل منافسات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز لكرة القدم “الأولى إياباً” غداً بلقاء الاتحاد مع حرفيي حلب والطليعة مع تشرين والمجد مع الوثبة والمحافظة مع الشرطة وحطين مع النواعير والكرامة مع الجهاد.
ويسعى الاتحاد الثالث بـ 28 نقطة الى تحقيق فوز ثمين على جاره الحرفيين السابع بـ 18 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب رعاية الشباب في حلب وبالتالي فإن نقاط المباراة الثلاث ستجعله يتقاسم الصدارة مع الوحدة الذي حقق فوزا ثمينا على الجيش أمس في افتتاح هذه الجولة وفي المقبل فإن حرفيي حلب يريد إثبات جدارته أنه رقم صعب أمام الفرق الكبيرة.
ويدرك الاتحاد بقيادة مدربه مهند البوشي أن المباراة لن تكون سهلة ففريق الحرفيين أثبت أنه من الفرق القوية وقادر على قلب التوقعات وتحقيق النتائج المفاجئة لذلك لن يوفر جهدا لتحقيق الفوز المنشود لأن أي نتيجة ستبعده عن المنافسة على الصدارة.
وعلى الملعب البلدي في حماة يأمل تشرين السادس بـ 18 نقطة بتحقيق فوز ثمين على الطليعة الرابع بـ 21 نقطة بقيادة مدربه الجديد ماهر قاسم لتعزيز ثقة جماهيره به التي تفاءلت به بتحقيق نتائج جيدة ينافس بها على الصدارة علما أنه بدأ الدوري بانتصارات جعلته يتربع على قمة الدوري بجدارة قبل أن يبدأ الخط البياني للفريق بالهبوط ما أدى إلى تراجعه إلى وسط الترتيب.
وأوضح مدرب الطليعة خالد حوايني في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الفريق يطمح لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للبقاء بين فرق المقدمة على الرغم من قوة الفريق المنافس مشيراً إلى أن لاعبيه ارتكبوا عدة أخطاء خلال المباراة الأخيرة مع الوثبة لذا سنعمل على تلافيها في مباراة الغد من أجل ضمان تقديم عرض جيد يسعد الجمهور.
ولفت حوايني إلى أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت جيدة بشكل عام وساهمت في احتلال المركز الرابع والتفوق على فرق قوية كانت الأفضل فنيا وبدنيا مبينا أنه كان يجب أن تكون هناك فترة استراحة للفرق بين مرحلتي الذهاب والإياب.
ويتقاسم المجد العاشر بـ 15 نقطة والوثبة الثاني عشر بـ 12 نقطة الهدف ذاته في مباراتهما على ملعب تشرين بدمشق حيث يسعى كل منهما لخطف النقاط الثلاث للتقدم اكثر على لائحة الترتيب والابتعاد عن فرق المؤخرة.
وأشار مدرب الوثبة ضرار الرداوي أن المستوى الفني للفريق جيد ولن تؤثر غيابات بعض اللاعبين كثيراً على الأداء في هذه المباراة لكون الفريق يعتمد على الروح المعنوية العالية لتحقيق النتائج الجيدة.
أما المحافظة الثالث عشر بـ 11 نقطة سيكون في اختبار صعب أمام الشرطة الخامس بـ 19 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأول ولن يكون أمامه سوى الفوز إذا ما أراد استعادة توازنه والتقدم قليلاً.
وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكرامة مع الجهاد على ملعب خالد بن الوليد في حمص ستكون سهلة على المستضيف الكرامة نظراً لنتائج الجهاد التي قدمها في مرحلة الإياب وتذيله الترتيب.
ويتصدر الوحدة ترتيب الفرق بـ31 نقطة يليه الجيش بـ 30 نقطة فالاتحاد بـ 28 نقطة ثم الطليعة بـ 21 نقطة فالشرطة بـ 19 نقطة وتشرين والحرفيون بـ 18 نقطة لكل منهما ثم الكرامة بـ 16 نقطة فحطين والمجد والنواعير بـ 15 نقطة لكل منهم فالوثبة بـ 12 نقطة والمحافظة بـ 11 نقطة ثم الجهاد أخيراً بـ 5 نقاط.

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد