» » » » إتحاد كرة القدم يقدم المدرب الجديد لمنتخب سورية الأول للإعلام


دمشق-سانا

قدم اتحاد كرة القدم المدرب الجديد لمنتخب سورية الأول الألماني بيرند شتانغه بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في دمشق بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وقال شتانغه الذي سيشرف على تدريب المنتخب الأول بعقد يمتد لعام قابل للتجديد إن انطلاقته مع المنتخب ستكون عبر دورة العراق الودية خلال الفترة القادمة وصولا للاستحقاق الأهم المنتظر العام المقبل المتمثل في كأس آسيا المقرر في الإمارات مضيفا إنه تابع عددا من مباريات الدوري الممتاز واطلع على مستوى اللاعبين المحليين لانتقاء الأفضل منهم.

وأشار شتانغه إلى أنه سيتواصل مع اللاعبين المحترفين في الأندية وسيقيم مستواهم الحقيقي لأن الفترة القادمة تتطلب وجود الأفضل فنيا لكون الاستحقاق الآسيوي القادم سيشهد منافسات قوية مشيرا إلى أن كرة القدم السورية تحظى بمواهب متميزة قادرة على المنافسة رغم جميع الظروف.

وأبدى المدرب الألماني إعجابه بمستوى لاعبي المنتخب خلال تصفيات كأس العالم بعد أن كان قريبا جدا من التاهل مبينا أن المنتخب بحاجة إلى وجود لاعبين بدلاء بالمستوى ذاته للاعبين الأساسين لافتا في الوقت ذاته إلى أنه سيتابع تحضيرات المنتخب الأولمبي لاستحقاقاته القادمة بالتوازي مع تأهيل عدد من مدربي الدرجة الأولى بالتنسيق مع اتحاد اللعبة للارتقاء بالمستوى التدريبي أكثر.

وجرى خلال المؤتمر استعراض مشوار منتخب سورية في تصفيات كأس العالم في الدور الأول حتى بلوغه الملحق الآسيوي الذي خرج منه بخسارته في الإياب أمام استراليا بهدفين لهدف.

والمدرب شتانغه من مواليد 1948 لعب لعدة أندية في ألمانيا الشرقية أبرزها لايبزيغ واتجه إلى عالم التدريب فدرب منتخب بلاده الأولمبي ومن ثم منتخب ألمانيا الشرقية الأول لأربعة أعوام قبل أن يتجه لتدريب نادي هرتا برلين ونادي لايبزيغ الألمانيين وبعدها إلى أوكرانيا حيث أشرف على تدريب ناديي دينبروبيتروفيسك وسيسكا كييف لتقوده مسيرته بعد ذلك إلى أستراليا حيث أشرف على تدريب فريق بيرث غلوري لثلاثة مواسم ثم انتقل لتدريب منتخب عمان ومنتخب العراق ليشرف بعدها على تدريب أبولون ليماسول القبرصي ومن ثم على تدريب منتخب بيلاروس الأول لأربعة أعوام وأخيرا كان مدربا لمنتخب سنغافورة.

يذكر أن منتخبنا تأهل إلى نهائيات أسيا 2019 بحلوله وصيف مجموعته في المرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

عن المدون Mustafa Hamido

مدون و محرر من فريق الموقع
»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post

No comments :

ترك الرد